القطيف ون
عدد الضغطات : 0القطيف ون
عدد الضغطات : 0عدد الضغطات : 0عدد الضغطات : 0
عدد الضغطات : 0القطيف ون
عدد الضغطات : 0
القطيف ون
عدد الضغطات : 0القطيف ون
عدد الضغطات : 0



تقرير عن النرويج

السياحة والسفر


إضافة رد
#1  
قديم 27-10-2011, 07:01 AM
ســكر
ســكر غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 15
 تاريخ التسجيل : 20-10-2011
 فترة الأقامة : 2921 يوم
 أخر زيارة : 31-10-2011 (04:31 PM)
 المشاركات : 251 [ + ]
 التقييم : 50
 معدل التقييم : ســكر will become famous soon enough
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي تقرير عن النرويج



تقرير عن النرويج
العلم :


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
الشعار :


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


الموقع :


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
العاصمة : أوسلو
العملة : كرونه نروجي
عدد السكان :4,593,041 نسمة
اللغة : النرويجية
العملة : كرونه نروجي
توقيت المنطقة : 1+
رمز الإنترنت : no., sj., bv.
رمز الهاتف الدولي : +47


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مملكة النرويج تقع في شمال القارة اﻷوروبية في إسكندنافيا. يحدها كل من السويد، فنلندا و روسيا. كما أن لها حدود بحرية مع المملكة المتحدة والدانمارك. عدد السكان اللذي لا يتجاوز الخمسة ملايين نسمة ضئيل مقارنة مع مساحة البلاد. النروج هي العنوان المثالي لكل محبي الطبيعة، كما أنها تفتخر بأنها أفضل دولة بالعالم من حيث جودة المعيشة.

المناخ :


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


يؤثر موقع النرويج في أحوالها المناخية ، فيطول بها النهار في الصيف والعكس في الشتاء ، وتعرف بأرض شمس منتصف الليل ، وتظهر اختلافات حادة بين الصيف والشتاء في مناخ النرويج ، يضاف إلى هذا تأثير المرتفعات ، ويقلل من حدة برودة الشتاء تأثير المياه الدفيئة التي يجلبها تيار الخليج ، أما الجبال في الداخل فموطن لتراكم الجليد ، وفي الصيف تتمتع المناطق الساحلية والمنخفضة بصيف معتدل ، ويتساقط المطر بكميات كبيرة ، هذا الاختلاف في الأحوال المناخية أثمر أنماطاً نباتية متعددة ، فهناك الغابات في مناطق ، وتسود الحشائش والطحالب في مناطق أخري ، بينما تسود القحولة في مناطق متعددة .





الجغرافيا :

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


يمكن وصف طبيعة النرويج بأنها شريط ضيق نسبياً من السلاسل الجبلية والمرتفعات مطل على المحيط الأطلسي، يتخلله العديد من الخلجان العميقة والنحيفة، التي توصل مياه المحيط بعمق الاراضي النروجية. يطلق على النروج أحياناً بلاد تروله (Trolle) و فيورده (Fjorde). يبلغ طول الشاطئ 20000 كم. في الداخل تتكاثر الأنهر القصيرة والبحيرات الغنية بالأسماك. الموقع توجد النرويج في أقصي شمالي غربي أوروبا ، تمتد حتي النهاية الشمالية لقارة أوروبا حيث المحيط المتجمد الشمالي ، ويحدها بحر الشمال من الجنوب ، والمحيط الأطلنطي من الغرب ، والسويد وفنلندا من الشرق وروسيا من الشمال الشرقي ، وأرض النرويج على شكل مستطيل ضيق ، طولة حوالي 2650 كم وهو طول خط الساحل الخارجي ، أما إذا أخدنا في الاعتبار الفيوردات فيصل طولة إلى 20,117 كم ، ويضاف إلى أرض النرويج عدد كبير من الجزر الصغيرة المجاورة لسواحلها الغربية الشمالية .


السكان :

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
75% من السكان يعيشون بالمدن، التي تنتشر في كل أراضي النروج، ولكن الكثافة السكانية تقل كلما اتجهنا شمالاً. 95.9% من الشعب هم نروجيين، من ضمنهم أقلية السامي (Saami) ويشكل السويديين، الدانماركيين والأجانب الآخرين باقي السكان. تعيش جماعات اللاب في شمالي النرويج ، ويزيد عددهم على 20,000 ألف نسمة ، وإلي جانيهم أقلية من الفنلندين تصل قرابة 10,000 نسمة ، والأغلبية الباقية من سكان النرويج من النرويجين ، وتختلف الكثافة السكانية اختلافاً واضحاً ففي النطاق الساحلي تزيد الكثافة ، وفي نطاق يمتد بطول الساحل وعرضة لايزيد عن 15 كم يتجمع ثلاثة أرباع السكان .


الثقافة و التعليم :



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

7.7% من الناتج القومي للنروج يذهب للتعليم، 7% للصحة و 8.2% للتقاعد و رعاية العجزة. عاشت النرويج نهضة ثقافية في نهاية القرن التاسع عشر. أهم الأدباء هم: هلبورغ (Holberg)، ابسن (Ibsen) و هامسون (Hamsun). ثلاث نروجيين فازوا بجائزة نوبل للأدب: بيورنسون (Bjørnson) عام 1903، هامسون (Hamsun) عام 1920 و أوندست (Hamsun) عام 1928. لجنة نوبل النرويجية هي اللتي تحدد سنوياً الفائز بجائزة نوبل للسلام. أشهر مؤلف موسيقي هو ادفارد غريغ (Grieg). أهم المسارح: الاوبرا ، المسرح الوطني (Nationaltheatret) و مسرح نورسك (Det norske Teater) في أوسلو، المنظر الوطني (Den nationale Scene) في بيرغن.


الاقتصاد و البنية التحتية :


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

الاقتصاد النرويجي اللذي يتبع النظام الرأسمالي الاجتماعي منتعش. الدولة ما زالت تتحكم بقطاعات عدة استراتيجية كالنفط. النروج أكبر منتج للنفط في أوروبا و الثالث من حيث التصدير عالمياً بعد السعودية و روسيا. الحكومة بدأت بخصخصة العديد من شركاتها عام 2000. النرويج تفتخر بأنها أفضل دولة بالعالم من حيث جودة المعيشة. السياحة ساهمت في الأعوام الأخيرة بشكل كبير في زيادة عائدات الدولة. لدي النروج شبكة قطارات بطول 4077 كم و شبكة طرق بطول 91454 كم. يوجد طرق سريعة فقط حول المدن الكبيرة.النروج تملك 7/2 من شركة الخطوط الاسكندنافية ساس للطيران. هناك مطاران دولييان في كل من العاصمة و بيرغن. النروج تمللك أسطول ضخم من السفن و تعد أحد أكبر دول العالم بالملاحة. أهم الموانئ هم: بيرغن، كريستيانساند، نارفيك و أوسلو. طول الطرق الملاحية الداخلية يبلغ 1577 كم.


التقسيم الاداري و أهم المدن :


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


البلاد مقسمة إلى 19 اقليم اداري (Fylker). العاصمة أوسلو هي أصغرها مساحةً. أوسلو هي أكبر المدن. هناك ثلاث مدن أخرى يفوق عدد سكانها المئة ألف نسمة: بيرغن، تروندهايم و ستافانغر.


اللغة :


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


اللغة النروجية هي اللغة الرسمية بالبلاد، التي تتبع اللغات الجرمانية الشمالية، متأثرة بشكل من اللغة الألمانية السفلى. اللغة النروجية المكتوبة تنقسم إلى قسمين: بوكمال (Bokmål)، المتأثرة باللغة الدانماركية و نينورسك (Nynorsk)، التي تستعمل بكثرة في مناطق الساحل. يكتب 90% من النروجيين بالأولى بينما يستعمل 10% الثانية. إلى جانب النروجية يتكلم جزء من أهل الشمال اللغة السامية والفنلندية. في المدارس تعلم الإنجليزية بشكل إجباري و الألمانية والفرنسية بشكل اختياري.


الديانة :


أهم أديان المملكة هم الكاثوليكية (31%)، البروتستانتينية (21%) و الاسلام (5.5%). معظم البروتستانت يتبعون الكنيسة الكالفانية، بينما يُشكل المهاجرون معظم المسلمين. 40% من الهولندين لا يتبعون أي ديانة. السكان الكاثوليك يقطنون المناطق الجنوبية بينما يعيش البروتستانت في الشمال.


التاريخ :



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة


نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

النرويج مأهولة بالسكان منذ القرن الثاني قبل الميلاد من قبل قبائل الفايكنغ. الملك هارالد شونهارس (Harald Schönhaars) تغلب على ملوك القبائل و تمكن من توحيد البلاد عام 872 م، اللتي سرعان ما انهارت. 1015-1030 اكتمل توحيد البلاد وأدخل الدين المسيحي. بين الأعوام 1340-1814 كانت النروج، أيسلندا و غرينلاند متحدة مع الدانمارك تحت نفوذ التاج الدانماركي. أعلنت النروج نفسها مستقلة في 1814.05.14 على إثر تنازل الدانمارك عن النروج للسويد بعد خسارة الأولى بالحروب النابليونية. على إثر ذلك غزت السويد النروج وأعلن ملك السويد ملكا للنروج. على أثر نزاعات سياسية صوت النروجيين عام 1905 م بأغلبية ساحقة من أجل حل الاتحاد مع السويد وإعلان أمير الدانمارك هاكون السابع ملكا للبلاد. الدول الأوروبية أعلنت تضامنها مع النروج. أثناء الحرب العالمية الأولى بقيت النروج محايدة. انضمت بعد انتهاء الحرب إلى عصبة الامم المتحدة عام 1920. تغير اسم العاصمة كريستيانيا إلى أوسلو عام 1925. ألمانيا استولت على النروج عام 1940 أثناء الحرب العالمية الثانية. الملك هاكون السابع يدعو من منفاه في لندن إلى المقاومة. حزب العمل شكل الحكومة عام 1945 بعد انتهاء الحرب و تحريرها من الألمان. وزير الخارجية النروجي ترغفه براتلي ( Trygve Bratteli) يصبح أول سكرتير للأمم المتحدة. النروج هي عضو مؤسس بحلف شمال الأطلسي (الناتو) عام 1949 ، بالمجلس الشمالي عام 1952 و في منظمة التجارة الحرة الاوروبية (EFTA) عام 1960. بدأ الانتاج النفطي عام 1971 من حقل نفطي في بحر الشمال. الشعب النروجي رفض في استفتائين الأول أقيم عام 1972 و الثاني عام 1994 الانضمام للاتحاد الاوروبي.


النشاط البشري :


يعيش على الزراعة نحو خمس سكان النرويج وتتحكم الظروف المناخية بالزراعة ،وقد استخدمت النرويج الطرق الحديثة في الزراعة ،واستعملت البيوت الزجاجية في إنتاج الخضر ،والحاصلات تتكون من الشعير والقمح ، والجودار، والشوفان ،والبطاطس ، وتربي النرويج ثروة حيوانية تكفي الاستهلاك المحلي ،وتسمح لفائض يصدر، وتحتل الثروة الخشبية مكانة هامة في اقتصاديات النرويج . فيبلغ الانتاج السنوي نحو أحد عشر مليون من الأمتار المكعبة . والنرويج أولي الدول الأوروبية في صيد الأسماك ، وخامسة أقطار العالم ، وتقوم بها صناعة تعليب وتجفيف الأسماك ، أما الصناعة فتشغل المكان الأول في اقتصاديات البلاد ،ولقد استخدمت الطاقة الكهربائية على نطاق واسع ، وأبرز الصناعات بها صناعة السفن والمنسوجات والصناعات الخشبية ، وصناعة الورق، وتعليب الأسماك ، والأدوات الكهربائية ، وتمتلك النرويج أسطولأ تجارياً من أكبر أساطيل العالم .


و بس ..



شكرًا علي المشآهدة وآمل أن تكونوا أستمتعتم معي بـ الصور نلتقي في موضوع آخر


تحيآتـي للـجميـع ..





للمزيد من مواضيعي

 

الموضوع الأصلي : تقرير عن النرويج     -||-     المصدر : القطيف ون     -||-     الكاتب : ســكر




رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Preview on Feedage: %D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B7%D9%8A%D9%81-%D9%88%D9%86 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
تطوير اسطورة الزعيم
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010