القطيف ون
عدد الضغطات : 0القطيف ون
عدد الضغطات : 0عدد الضغطات : 0عدد الضغطات : 0
عدد الضغطات : 0القطيف ون
عدد الضغطات : 0
القطيف ون
عدد الضغطات : 0القطيف ون
عدد الضغطات : 0

العودة   القطيف ون > قسم الأخبار والرياضة العالمية والعربية > الأخبار العالمية والعربية


عشرات القتلى وملايين الأمريكيين من دون كهرباء من جراء الإعصار ساندي

الأخبار العالمية والعربية


إضافة رد
#1  
قديم 31-10-2012, 01:56 AM
hassan
hassan غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
SMS ~ [ + ]
لو تزيد الشوق جمرة تحولني رماد لو يزيد العشق شعرة بوصل للجنون
لوني المفضل Crimson
 رقم العضوية : 1
 تاريخ التسجيل : 11-09-2011
 فترة الأقامة : 2932 يوم
 أخر زيارة : 03-03-2013 (11:50 PM)
 الإقامة : القطيف ون
 المشاركات : 172 [ + ]
 التقييم : 10
 معدل التقييم : hassan تم تعطيل التقييم
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي عشرات القتلى وملايين الأمريكيين من دون كهرباء من جراء الإعصار ساندي



عشرات القتلى وملايين الأمريكيين من دون كهرباء من جراء الإعصار ساندي آخر تحديث:الأربعاء ,31/10/2012

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة
1/1
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

استفاق ملايين الأمريكيين في شمال شرق الولايات المتحدة أمس الثلاثاء على انقطاعات واسعة للتيار الكهربائي وفيضانات كبرى، وبدأوا بتقييم الأضرار الناجمة عن مرور الإعصار ساندي في المنطقة الاكثر اكتظاظا بالسكان في البلاد والذي أوقع 31 قتيلا على الأقل .

والإعصار الذي تحول إلى عاصفة قوية عند دخوله البر الأمريكي يعتبر من أقوى العواصف المدمرة التي شهدتها المنطقة خصوصاً ولاية نيويورك .

وفي نيوجيرسي حيث مر الإعصار ساندي، كان هناك 2 .4 ملايين شخص من دون كهرباء كما قال الحاكم الجمهوري كريس كريستي مشيداً بالتعاون الجيد جدا مع الرئيس باراك أوباما ومؤكداً أنه تحدث معه ثلاث مرات . وقال مسؤول في البيت الأبيض رفض الكشف عن اسمه »طوال الليل كان الرئيس يتلقى تقارير عن تداعيات مرور الإعصار ساندي« . وقبل أسبوع من الانتخابات الرئاسية علق الرئيس أوباما حملته لفترة، وكذلك فعل منافسه الجمهوري ميت رومني للتركيز على عمليات الإغاثة .

وقال كريس كريستي على شبكات التلفزة إن ثلاثة أشخاص قتلوا في نيوجيرسي بينهم أب وأم لنفس العائلة إثر سقوط شجرة على سيارتهما .

وفي دائرة برغن (نيوجيرسي) الواقعة على بعد كيلومترات من مدينة نيويورك انهار سد مهدداً مئات الأشخاص مما دفع بالحرس الوطني إلى تعبئة صفوفه مع أجهزة الإنقاذ .

لكن في نيويورك كانت آثار مرور الإعصار ساندي أقسى . فقد أدى الإعصار إلى سقوط 15 على الأقل في حين غرق نصف مانهاتن في ظلام دامس . وأدى الإعصار أيضاً إلى فيضانات وغمرت المياه سبعة من أنفاق مترو نيويورك . وفاضت مياه نهري ايست ريفر وهادسون ريفر، واجتاحت السيول شوارع جنوب مانهاتن في قطاع باتيري بارك وقسم من حي تشيلسي غربا وعدد من شوارع القطاع الشرقي وصولا إلى الجادة الثانية .

وأعلن مدير هيئة متروبوليتان ترانسبورتيشن التي تدير قطارات الأنفاق أن مترو نيويورك عمره 108 سنوات لكنه لم يسبق أن واجه كارثة مدمرة كالتي شهدها الليل قبل الماضي .

وبقيت مانهاتن مشلولة وشبه مقطوعة عن العالم لأن الجسور والأنفاق باستثناء نفق لينكولن بقيت مغلقة أمام حركة السير . وهناك نحو 500 ألف شخص محرومون من الكهرباء في المدينة بحسب كون اد الموزع المحلي للكهرباء و9 .1 مليون في كافة أنحاء الولاية بحسب الحاكم اندرو كومو .

نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة





وفي كونيكتيت كان هناك 635 ألف شخص لا يزالون من دون كهرباء صباح الثلاثاء و160 ألفاً في واشنطن . وفي الولايات المتحدة أغلبية خطوط الكهرباء مكشوفة ما يؤدي إلى انقطاع متكرر في حال وقوع أعاصير أو عواصف . وأعلنت السلطات أن شخصين قتلا في الولاية بينهم رجل إطفاء .

وفي بنسلفانيا (شرق) قتل شخصان أحدهما بسبب سقوط شجرة والآخر إثر انهيار منزل . وفي ماريلاند (شرق) قتلت امرأة فيما كان الثلج يسقط بكثافة في غرب فرجينيا في حادث مع شاحنة .

وفي المستشفى توفيت امرأة من أفراد طاقم سفينة »أتش ام اس باونتي« وهي نسخة عن الفرقاطة الانجليزية الشهيرة التي تمرد طاقمها في القرن الثامن عشر، والتي غرقت قبالة كارولينا الشمالية .

وتواصل العاصفة مسارها في البر الأمريكي وكانت نحو الساعة 00 .09 بتوقيت غرينتش على بعد 145 كلم غرب فيلادلفيا (بنسلفانيا) فيما ضعفت سرعة الرياح إلى 105 كلم في الساعة مقابل 150 في الساعة الاثنين .

ولا تزال آثارها ظاهرة حيث أصدرت مصلحة الأرصاد الجوية في واشنطن إنذارا من حصول فيضانات بسبب فيضان نهر بوتوماك .

وكان شمال شرق البلاد بأسره لا يزال مشلولا إلى حد كبير صباح الثلاثاء حيث كانت وسائل النقل العام متوقفة والمدارس مغلقة والخدمات العامة والمتاجر وحتى وول ستريت وكل المطارات تقريبا . وتم إلغاء نحو 16 ألف رحلة حتى الآن .

ورصدت فيضانات كبيرة على طول جنوب مانهاتن حيث غرقت أحياء بكاملها في الظلام وباتت من دون كهرباء . وأضاف رئيس البلدية أن انقطاع التيار الكهربائي الذي طال 250 ألف منزل في مانهاتن سوف يستمر حتى صباح الثلاثاء »وربما أبعد من ذلك« .

ومن ناحيته، أعلن حاكم الولاية اندرو كيومو على موقع تويتر ان 2134731 شخصا حرموا من الكهرباء في كل الولاية . وطلب رئيس بلدية نيويورك من السكان في غروس بوم عدم التجول وأوضح أنه »هناك الكثير من الحرائق« المرتبطة بسقوط الأسلاك الكهربائية على الأرض في المدينة .

ودعا سكان نيويورك إلى عدم طلب الإسعاف إلا في الحالات القصوى . وقال »في هذا الظرف تتلقى أجهزة الإسعاف 10 آلاف نداء كل نصف ساعة بدل ألف في الأوقات العادية« .(وكالات)
للمزيد من مواضيعي

 




 توقيع : hassan

ماشاء الله تبارك الله ماشاء الله لاقوة الا بالله , اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى
نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة

رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


Preview on Feedage: %D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B7%D9%8A%D9%81-%D9%88%D9%86 Add to My Yahoo! Add to Google! Add to AOL! Add to MSN
Subscribe in NewsGator Online Add to Netvibes Subscribe in Pakeflakes Subscribe in Bloglines Add to Alesti RSS Reader
Add to Feedage.com Groups Add to Windows Live iPing-it Add to Feedage RSS Alerts Add To Fwicki

Loading...


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd
تطوير اسطورة الزعيم
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi

HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010